عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : الخميس, 23 نيسان/أبريل 2020 19:57

محند أوسعيد: الجزائر حققت مزيدا من التحكم في وباء كورونا

طمأن الوزير المستشار الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية، بلعيد محند أوسعيد، بتسجيل الجزائر تحسنا في مؤشرات انتشار وباء كورونا في الجزائر، وأبدى تفاؤلا إزاء "تحسن درجة تحكم الجزائر في الحالة الصحية الناجمة عن "فيروس كورونا" الذي يجتاح العالم.  

رياض. ب
رياض. ب
410
من الندوة الصحفي للناطق باسم رئاسة الجمهورية، محند أسعيد بلعيد من الندوة الصحفي للناطق باسم رئاسة الجمهورية، محند أسعيد بلعيد صورة: أرشيف

تبرعات (كوفيد-19) بلغت 230 مليار سنتيم وحوالي 01 مليون دولار


وسجل، محند أوسعيد، في ثاني لقاء له بالصحافة، صباح اليوم الثلاثاء، بمقر رئاسة الجمهورية، أن المؤشرات تبين تراجع عدد الإصابات بـ "فيروس كورونا" المستجد (كوفيد-19) حيث "ارتفع عدد المتعافين إلى 1099، بينما تراجع عدد الوفيات إلى أقل من 10 في اليوم".

وقال محند أوسعيد، إن هذا التقدم المسجل في مكافحة انتشار وباء كورونا الذي يجتاح العالم، يعود أولا "إلى فضل الله عز وجل أولا، ثم بفضل جهود عمال السلك الطبي وشبه الطبي، وباقي القطاعات الأخرى المعنية بمخطط المكافحة، وكذا حرص رئيس الجمهورية ومتابعته شخصيا لتطورات الأوضاع عبر كامل التراب الوطني، وأيضا متابعته لعمل الجسر الجوي بين الجزائر والصين، قصد التموين بالمواد الطبية الضرورية، كما ساعد على ارتفاع درجة التحكم في الوضع "انضباط المواطنين، والذين مازالوا مطالبين بأكثر انضباط حتى يتم القضاء على هذه الجائحة نهائيا، وعودة مؤسسات الدولة إلى النشاط بصفة عادية، ومواصلة تنفيذ أجندات بناء الجمهورية الجديدة وفي مقدمتها تعديل الدستور.

وحسب محند أوسعيد، فإن الظرف الراهن غير مناسب لإطلاق نقاش حول الدستور، ولذلك فهذا الأمر مؤجل إلى حين توفر ظروفه المناسبة، وهي الظروف –حسبه- التي تسمح للمواطنين بالاهتمام وتركيز تفكيرهم في الشأن السياسي.

وقال بلعيد محند أوسعيد، في مضمون حديثه عن سياسة الرئيس تبون، أنه لا توجد في ذهنية الرئيس أية رغبة في التمجيد والتقديس، ولا مكانة في الجزائر الجديدة لعبادة الأشخاص.

وقدر ممثل الرئاسة حجم التبرعات المودعة في الحساب البنكي الوطني التضامني (كوفيد-19) بـ 230 مليار سنتيم، وحوالي 1مليون دولار، سيتم توزيعها في شكل مساعدات على المواطنين المحتاجين والمتضررين من الوضع.

وجدد الناطق باسم رئاسة الجمهورية، الحرص على توفير المعلومات الصحيحة، والقضاء على الشائعات وترويج الأخبار الكاذبة، مؤكدا في رده على أسئلة الصحافيين، حرص الرئيس تبون، على الذهاب إلى أبعد الحدود في مسألة ترقية حرية التعبير.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.